كليز الحي الشتوي- Hivernage أحياء مراكش الحديثة

كليز الحي الشتوي- Hivernage أحياء مراكش الحديثة

هذه الحي هو تناقض حقيقي في المدينة الحمراء. نحن بعيدون عن الأزقة الصغيرة ، والمباني القديمة ، والأجداد القدامى الذين يمشون في الجلباب: هنا نعيش في الغرب ، كما هو الحال في أي مدينة أخرى في العالم ، مع رجاله بالبدلات وربطات العنق ، فتياته الجميلات يرتدين الأزياء. وماكدونالدز! بالنسبة لأوروبي ، يرغب في أشعة الشمس مع الحفاظ على بيئة معيشية “مألوفة” ، فإنه ليس خيارًا سيئًا أن يأتي ويستقر في Guéliz ، أو ، إذا كان لديه الإمكانيات ، لبناء فيلا في Hivernage.

الأغنياء يفضلون العيش في فيلا جميلة في منطقة هيفيرينادج. تم بناء هذه المنطقة حول شارع محمد السادس الجديد الذي تم افتتاحه في عام 2004 ، شارع فرنسا القديم. فهو يجمع بين أفخم الفنادق في مراكش ، وبالتالي يبتعد عن صخب كيليز الاقتصادي و “الاحتفالي”. مراكش ، بأحيائها الجديدة ، تتماشى بالتأكيد مع العصر ، وتجذب بشكل متزايد السكان الأكثر ثراءً بحثًا عن أشعة الشمس ونوعية الحياة ، سواء كانوا أوروبيين أو مغاربة. إنه لمن دواعي سروري أن تتجول في شوارعها الواسعة ، التي تحدها النباتات المورقة ، المصنوعة من أشجار النخيل وأشجار الزيتون ، على خلفية سلسلة جبال أطلس ، وثلوجها الأبدية. هذه الأحياء الجديدة بلا شك من أجمل الأماكن التي أعيش فيها والتي أعلم أنها اتجهت نحو الشباب والمستقبل.

عيوب الحي الشتوي – L’Hivernage في مراكش

العيوب الوحيدة لجيليز أو الحي الشتوي: إنها في المغرب. المغرب بلد جميل للغاية ، به الكثير من الناس المرحبين به للغاية ، لكنه ليس بعد بلداً “ثرياً” ، مع المشاكل التي يمكن أن يسببها ذلك. يمكن رؤية العدد الكبير من السكان الفقراء في مراكش ، وهم يضايقون السياح في المدينة على سبيل المثال (وهو ما لا نراه في الأحياء الجديدة). يجري بناء البنية التحتية ، لكن التعليم أو المستشفيات على سبيل المثال لا تزال بعيدة عما يمكن أن يكون لدينا في فرنسا. ما زلت واثقًا من المستقبل ، ولا شك في أنه في غضون سنوات قليلة ، مع ديمقراطية ناشئة ، نأمل أن يتمكن المغرب من التطور لصالح الجميع. في غضون ذلك ، اختار العديد من المتقاعدين الفرنسيين مراكش ، وهم على حق تمامًا!

افضل المقاهي و البارات في الحي الشتوي – L’Hivernage مراكش

مقهى L’Hivernage

تستغرق زيارة Palais de Congres وقتًا وجهدًا ، إذا كانت تجعلك جائعًا ، فتفضل بزيارة هذا المقهى لتناول وجبة جيدة. هنا يمكنك طلب قهوة لذيذة. سيكون نجاح مقهى L’Hivernage مستحيلاً بدون طاقم عمل مهذب. الخدمة المريحة دائما من دواعي سروري. لكن مستخدمي Google قيموا هذا المكان ولم يحصل على درجة عالية.

مقهى Café Extrablatt

إذا لم تتذوق المأكولات العالمية من قبل ، تعال إلى هذا المقهى. يمكنك طلب بيتزا كالزون اللذيذة. سر نجاح Café Extrablatt هو بارفيه المأكولات. جرب النبيذ اللذيذ الذي يقدمونه هنا. في أغلب الأحيان ، ستعود إلى هذا المكان لتذوق قهوة إسبرسو ضخمة.

الجو اللطيف لهذا المكان يجعل الضيوف يشعرون بالراحة ويقضون وقتًا ممتعًا. طاقم عمل تصالحي ينتظر العملاء على مدار العام. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بخدمة ودية ، يجب أن تذهب إلى هذا المقهى. يتم تقديم أطباق لذيذة بسعر مغري هنا. يفخر Café Extrablatt بالعديد من زواره الذين يأتون لتقدير الديكور الحديث. صنف خبراء Frommer هذا المكان كواحد من أكثر الأماكن متعة وقد منحوه نجمة واحدة.

مقهى BAZZ’ART

يحب جميع العملاء المأكولات الإسبانية الرائعة في هذا المطعم. إنها فكرة جيدة أن تطلب تاباس لذيذ. في بز آرت ، وصفة البارفيه اللذيذة ستجعل فمك يسيل. جرب النبيذ اللذيذ هنا. سيتم تقديم قهوة ضخمة لك.

يمكنك الاستمتاع بحفلات الموسيقى الحية خلال المساء. ينتظر الموظفون الفاخرون الضيوف على مدار العام. الخدمة في هذا المكان لطيفة. نوصي أيضًا بهذا المكان لأنه يقدم سعرًا جذابًا. ديكور لطيف وجو لطيف يسمح للنزلاء بالاسترخاء. حصل هذا المكان على درجة 4.1 في نظام تصنيف Google.

مسابح في الحي الشتوي مراكش l’Hivernage

  • بول لونج مراكش Pool Lounge
  • مسبح فندق قصر السعدي La piscine du Es Saadi Palace
  • مسبح فندق الأندلس
  • مسبح نوفوتيل Novotel
  • مسبح سكاي لونج Sky Lounge Marrakech

المحلات التجارية في الحي الشتوي – l’Hivernage مراكش

يوجد في الحي الشتوي عدت محلات تجارية كبرى منها

  • كارفور – Carrefour
  • كار ايدن – Carre eden
  • وبالنسبة لمحالات بيع الخمور Vectoria

 



التعليقات

لا توجد ردود على هذا المقال ، فلماذا لا تكون الأول؟


  • اضف تعليقا