أفضل 10 مقاهي في مراكش ، المغرب

أفضل 10 مقاهي في مراكش ، المغرب

مراكش ، المدينة الحمراء في غرب المغرب ، هي الآن واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في المغرب. لدى يجب عليك معرفة أفضل 10 مقاهي في مراكش , وهي مدينة مكتظة بالسكان ، والكثير من الأفواه التي يجب إطعامها ، هناك فائض من المقاهي الجميلة لتناول الطعام والاسترخاء. من المقاهي التي تديرها المؤسسات الخيرية إلى الملاذات المغربية التقليدية ، ليس هناك نقص في الخيارات. إليك دليلنا لعشرة من أفضل المقاهي في مراكش.

1 . المقهى العربي – Cafe Arabe

مطعم ، محل حلويات ، فرنسي ، مغربي

يقدم مقهى المقهى العربي – Cafe Arabe أجواء ساحرة   حيث يمكن للضيوف الاسترخاء مع تناول وجبة الغداء أو العشاء أو مجرد وجبة خفيفة. في مدينة  الحمراء مراكش ، بعيدًا عن جنون الأسواق ، يقدم مقهى المقهى العربي – Cafe Arabe انواع مختلفة من المأكولات الإيطالية والمغربية. حيت يمكنك الاستمتاع بالاسترخاء في الصالة أو على التراس: ستشعر وكأنك في المنزل في هذا المقهى الفسيح والملون.

2. مقهى الكتاب – Café du Livre

يعتبر مقهى الكتاب – Café du Livre مزيجًا مثاليًا من الترفيه والثقافة ، ويأتي اليه  السكان المحليون ، وخاصة الأنجلوفون الذين يبحثون عن الهدوء ، هنا لتناول المرطبات وتناول الطعام. مقهى جزئي ، مكتبة جزئية – لا يمكنك الحصول على مقهى هادء في مدينة مركش أفضل من ذلك وهو مقهى عائلي للغاية. يقع هذا المقهى في متجر الكتب بعيدًا في حي جليز – Gueliz الفرنسي القديم ، وغالبًا ما تتخلله الموسيقى الحية والمعارض.

3. كافيه دي لا بوست – Cafe de La Poste

مطعم ، فرنسي

يقع هذا المقهى المبهج في منطقة جليز – Gueliz الأكثر حداثة في مراكش ، ويتميز بتصميم داخلي مع تأثيرات مغاربية وأوروبية واضحة مما يخلق شعوراً بالاسترخاء. مع غرفة الصالون التي تضم كراسي النادي ، وأرائك الاستلقاء والوسائد ، يمكن للضيوف الاسترخاء على السجاد البربري القديم بجوار المدفأة والاستمتاع بالأجواء الموسيقية الدافئة. يقدم Cafe de La Poste – كافيه دي لا بوست  طعامًا مستوحى من المطبخ الفرنسي والمغربي – يوصى بشدة بصدور البط مع البطاطس الصغيرة.

4 . مقهى دي ابيس – Café Des Épices

يقع مقهى مقهى جي ابيس – Des Epices بعيدًا في ركن غير متواضع جدًا من سوق التوابل القديم في وسط أسواق مراكش ، وهو أمر جيد لمن يبحثون عن واحة هادئة في بيئة حديثة. الديكور منزوع قليلاً ولكن الهندسة المعمارية جذابة للغاية وهذا هو المكان الذي يمكنك الاستمتاع فيه بلحظة من الصفاء. و رونق المدينة الحمراء مراكش

5 . ساعة المقهى – Cafe Clock Marrakech

مقهى ، مغربي يشارك

يشبه إلى حد كبير نظيره الناجح في مدينة فاس ، يقدم ساعة المقهى –  Cafe Clock Marrakech برغر الإبل الشهير. يوفر هذا المكان إطلالات على غروب الشمس على القصبة ، ويقع في مدرسة قديمة مع ساحة فناء مليئة بالضوء. مع تجمع المسافرين من جميع أنحاء العالم هنا لتناول حليب اللوز أو وجبة خفيفة سريعة ، إنه مكان للاستمتاع بالطعام اللذيذ والتعرف على أشخاص جدد. لا يقتصر الأمر على تقديم Cafe Clock لقائمة طعام لذيذة باستمرار ، بل يقدم أيضًا دروسًا في الطهي و “حفلات غروب الشمس” يوم الأحد ، مما يجعلها تجربة ثقافية حقًا.

6. مقهى كشمارة – Kechmara Café

هذا هو المكان الذي يحب الهيبيون المحليون والسياح التسكع فيه في مدينة مراكش الجديدة ، حي جليز – Gueliz. يتم إعداد الطعام جيدًا ، على الرغم من أن السحب الرئيسي هو البار الكبير الموجود على السطح مع الموسيقى الحية والكثير من الكحول. مع مقاعد حديثة تعود إلى منتصف القرن ومجموعة دوّارة من الأعمال الفنية على الجدران ، يعد هذا المكان مثاليًا للهروب من صخب المدينة وصخبها.

7. مقهى الحناء – Henna Café

يعد مقهى الحنة النابض بالحياة والمميز مكانًا رائعًا في مراكش للاستمتاع بالطعام الجيد والحناء والفن ودروس اللغة العربية. يتم استخدام الأموال التي يتم جمعها من هذه التجارب الثقافية لتوفير التعليم المجاني والمساعدة للمحرومين في المغرب. كما أنه يقدم أطباق بربرية تقليدية رائعة ، لذا سواء كان ذلك لتناول طعام الغداء أو العشاء أو لتناول وجبة خفيفة فقط ، فهذا هو المكان المناسب لك.

8. دار شريفة – Café Littéraire

مقهى ، مغربي

يقع مقهى دار شريفة –   Café Littéraire  في واحدة من أقدم الرياضات في مراكش وتكريمًا للعمارة القديمة الجميلة للمدينة ، ويوفر للضيوف فرصة الاستمتاع بشاي النعناع التقليدي أو العصير الطازج أو تصفح معارض الرسامين والنحاتين أو حتى حضور حفلة موسيقية مسائية أو ورشة عمل. تعتبر دار الشريفة نقطة ساخنة ثقافية ، وهي كنز معماري يجذب جميع أنواع الفنانين والمثقفين.

9.إيرث كافيه – Earth Café

إيرث كافيه هو المطعم الوحيد النباتي- المقهى في مراكش ، وصاحب هذا المقهى الفاخر يزرع معظم المكونات في مزرعته الواقعة على مشارف المدينة.

يمكن للضيوف أيضًا زيارة هذه المزرعة وحتى التطوع في دروس الطبخ. يقع المقهى في منزل مغربي تقليدي قديم في الرياض ، ويتميز بأجواء حميمة على طول الأجواء المريحة جنبًا إلى جنب مع مجموعة لذيذة من الأطباق الدافئة ومجموعة مختارة رائعة من المشروبات الساخنة.

10. كافيه دو جراند بالكون – Café du Grand Balcon

يقع كافيه دو جراند بالكون  –   Café du Grand Balconفي الركن الشمالي الغربي من ساحة جامع الفنا ، ويفتخر ببروزه في داخل الساحة المركزية للمدينة الحمراء. هذا هو المكان الذي يدور فيه كل شيء حول جامع الفاناء  على الشرفة الكبيرة التي تتأمل المشهد المثالي لغروب الشمس فوق مراكش و المشهد البنورامي. الوتيرة المحمومة للحشد ومجموعة مختارة رائعة من المرطبات المغربية التقليدية جنبًا إلى جنب مع الأجواء الفريدة تجعلها أكثر من جديرة بالاهتمام.



التعليقات

لا توجد ردود على هذا المقال ، فلماذا لا تكون الأول؟


  • اضف تعليقا