نصائح لرحلتك الأولى إلى مراكش ، المغرب

نصائح لرحلتك الأولى إلى مراكش ، المغرب

نصائح لرحلتك الأولى إلى مراكش  قليل من المدن تأسر الخيال تمامًا مثل مراكش. تمنحك مزيج من التأثيرات البربرية والعربية والفرنسية تعتبر موقع التراث العالمي لليونسكو انها جاذبية خالدة. مع الرونق الجميل للمدينة ، والهندسة المعمارية العربية المزخرفة ولديها أعظم المأكولات في العالم ، فليس من لغريب أن الناس يسافرون إلى مراكش الآن أكثر من أي وقت مضى. ، فإن زيارة للمدينة الحمراء في المغرب هي بالتأكيد تجربة لن تنساها أبدًا. يمكن أن تكون مراكش ساحرة على أقل تقدير ، مع مجموعة مذهلة من المشاهد والروائح والأذواق التي توفر عبئًا حسيًا زائدًا ؛ ولكن من مسلحًا بهذه النصائح ، يمكنك العثور على أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في مراكش وجعل رحلتك الأولى لا تنسى.

اللباس للمرأة

لم أشعر ذات مرة بعدم الأمان بصفتي امرأة تسافر في مراكش ، وبينما تزورها العديد من النساء ولديهن تجربة رائعة ، فليس من غير المألوف أن تسمع من النساء اللائي تلقين اهتمامًا أو صيحات غير مرغوب فيها. تميل مراكش إلى أن تكون أكثر قبولًا بالزي الغربي ، لكن نظرًا لأن المغرب بلد مسلم ، يُنصح النساء بارتداء ملابس محتشمة. إذن ماذا يجب أن ترتدي في المغرب؟ هذا يعني التأكد من تغطية ركبتيك وكتفيك. كنت أرتدي قمصانًا فضفاضة وبنطالًا خفيفًا أو تنانير طويلة في معظم الأيام ، مع غطاء أو وشاح للتستر إذا أصبت بالبرد في الليل. الأحذية ذات الأصابع القريبة هي أيضًا فكرة جيدة لأن الحمير والحيوانات الأخرى (وما تتركه وراءها) هي مشهد شائع في المدينة الحمراء.

تجربة الإقامة في رياض الأصيلي في مراكش

لتجربة مراكش الأكثر أصالة ، الإقامة في الرياض هي أفضل رهان لك. الرياض هي منازل مغربية تقليدية تتمحور حول فناء يقع داخل المدينة ، ومعظمها عبارة عن 10 غرف أو أقل وتوفر تجربة أكثر حميمية. تم تزيين معظم الرياض بأشياء مصنوعة يدويًا من الأسواق المحلية والعديد منها يتميز بمسابح وحدائق فناء جميلة بالإضافة إلى تراسات على السطح. هناك رياض جميلة في جميع أنحاء مراكش لكل ميزانية ، بأقل من 338 ريال سعودي في الليلة يمكنك الاستمتاع بالضيافة أو إذا كنت تبحث عن تسجيل الوصول في الفخامة.

منتجعات فاخرة في مراكش

تعد النخيل في مراكش (مدينة النخيل) موطنًا لبعض من أكثر المنتجعات سحرًا في العالم. للحصول على رفاهية خمس نجوم مع لمسة مغربية بالتأكيد

الطقس في مراكش

مراكش هي وجهة شهيرة بأشعة الشمس على مدار السنة تقريبًا. يمكن أن يصبح الصيف (يونيو – سبتمبر) شديد الحرارة مع درجة حرارة قريبة من 50 درجة في النهار بينما يمكن أن تصبح أشهر الشتاء باردة مع انخفاض درجات الحرارة الليلية في نطاق 30 درجة. يعتبر شهري مارس ومايو وسبتمبر إلى أكتوبر ممتعة بشكل عام مع أعلى مستوياتها.

الأسواق في مراكش

أنا عادة لست متسوقًا كبيرًا عندما أسافر ولكن مراكش هي واحدة من الأماكن القليلة التي كنت أتمنى أن أتسوق فيها أكثر. المغرب لديه تراث غني من الحرف اليدوية وبدلاً من الهدايا التذكارية التقليدية “المصنوعة في الصين” وجدت الأسواق مليئة بالسلع الجلدية (حصلت على زوج من الأحذية الجلدية المصنوعة يدويًا مقابل 67,5 ريال سعودي) والأعمال المعدنية الجميلة والسيراميك الملون والسجاد المصنوع يدويًا.

اللغة في مراكش

اللغات الرسمية في المغرب هي اللغة العربية الدارجة و الفصحى الأمازيغية (البربرية) بالإضافة إلى أن العديد من المغاربة يتحدثون الفرنسية. في حين أن معظم الأشخاص الذين تفاعلت معهم يتحدثون الإنجليزية ، فمن الجيد دائمًا أن تتعلم بضع كلمات من اللغة المحلية أينما تسافر.

الغش في مراكش

تعتبر عمليات الاحتيال جزءًا مؤسفًا من الحياة في المدينة الحمراء ، وغالبًا ما تكون في شكل مساعدة غير مرغوب فيها في الاتجاهات ، وإخبار السياح أن الشارع الذي يقيمون فيه مغلق أو “جولات المدابغ” ، وكلها ستطالب بعد ذلك بدفع مقابل خدماتها.

النظر في الاستعانة بمرشد في مراكش

يمكن أن تكون الشوارع المتعرجة للمدينة مزعجة للزائر لأول مرة ، أوصي بتوظيف مرشد في فترة ما بعد الظهيرة الأولى أو صباحًا بالخارج للتعود على المدينة وكذلك التعرف على تاريخ وثقافة مراكش. اطلب من فندقك أو رياضك ترتيب دليل لك أو إذا استأجرت واحدًا بنفسك ، فتأكد من أنه مرخص (سيكون للأدلة المرخصة شارة).

طعام في مراكش

الطعام في مراكش هو وليمة لجميع الحواس. تصطف في ساحة جامع الفناء صفوف من البرتقال الحلو والتمر الممتلئ وأصناف لا حصر لها من الزيتون بينما الهواء مليء برائحة التوابل العطرة من سوق التوابل. شكشوكة متبل بلطف (بيض مطبوخ في صلصة طماطم متبلة بلطف) والفطائر المغربية الإسفنجية لتناول الإفطار. لا يمكنك مغادرة مراكش بدون طاجين. عادة مع الدجاج أو لحم الضأن أو اللحم البقري أو الخضار المطبوخة والمقدمة في وعاء فخاري يحمل نفس الاسم. يعد تناول الطعام من أفضل ما يمنكنك تجربته في مراكش ، وبعض الأشياء المفضلة لدي هي سفنج (دونات مقلي مغطى بعسل الأزهار بشكل مكثف) ، والمسمن (خبز مقلي إما يقدم عاديًا أو محشوًا بالتوابل أو اللحم أو الجبن) ، والتنجية ( لحم الضأن النضرة بطيء التحميص في أواني فخارية لساعات في أفران تحت الأرض).

الكحول في مراكش

كونه بلدًا مسلمًا ، فإن الكحول ليس أمرًا رائعًا على الرغم من أنه يمكنك العثور بشكل متزايد على النبيذ والبيرة والكوكتيلات في المطاعم والفنادق التي تلبي احتياجات السياح (غالبًا بأسعار باهظة). من المدهش أن هناك حتى عدد قليل من مزارع الكروم المغربية التي تنتج النبيذ على الطراز الإسباني. الشرب لدرجة السكر (خاصة في الأماكن العامة) أمر مستهجن للغاية.

الدين

الإسلام هو الدين الرسمي للدولة في المغرب ، سوف تسمع خاتم الصلاة في جميع أنحاء المدينة 5 مرات في اليوم ، وبشكل عام لا يُسمح لغير المسلمين بدخول المساجد. الجمعة هو يوم صلاة المسلمين وقد تجد بعض المتاجر والمطاعم مغلقة.

الذهاب إلى حمام في مراكش

إن زيارة الحمام ، وهو حمام مغربي تقليدي ، أمر لا بد منه في أي زيارة لمراكش. تبدأ تجربة الحمام النموذجي بغرفة بخار ، وتنظيف شامل بقفاز الكيسا التقليدي والصابون الأسود المعتمد على الزيتون والعديد من الشطف بالتناوب مع الماء الدافئ والبارد. للحصول على تجربة تقليدية ، يمكنك زيارة أحد الحمامات المجتمعية في مراكش (كن على دراية بأن الحمامات المجتمعية مفصولة حسب الجنس ، إما بمساحات منفصلة أو أوقات مختلفة للرجال والنساء) أو دلل نفسك بتجربة حمام مرتفع  في أحد المنتجعات الصحية الفاخرة في مراكش. مهما كانت تجربة الحمام التي تختارها ، فاعلم أنك ستكون عارياً (أو شبه عارٍ) أمام الآخرين.

أفضل مناطق الجذب في مراكش

بن يوسف مدرسة

تعد مدرسة بن يوسف أحد أشهر المواقع في مراكش ، وقد كانت سابقًا مركز للتعليم الإسلامي لأكثر من 400 عام. يتعجب الزوار من الجدران المغاربية المنحوتة بشكل معقد وفسيفساء البلاط المذهلة.

حدائق ماجوريل

كانت حدائق ماجوريل في السابق ملاذًا خاصًا للمصمم الفرنسي الشهير إيف سان لوران ، وهي مزيج جميل من الثقافات البربرية والفرنسية وتوفر فترة راحة هادئة من صخب مراكش.

لو جاردين سيكريت

واحة من فوضى المدينة ، ساحة الفناء المرممة بشكل جميل تتميز بأعمال البلاط المذهلة والحدائق المورقة.

قصر الباهية

يُعد قصر الباهية أحد أكثر القصور فخامة في مراكش ، ويتميز بساحات فناء واسعة وحدائق مورقة وعمارة مزخرفة.

هناك أيضًا العديد من الرحلات النهارية الرائعة التي يمكنك القيام بها من مراكش ، من الرمال الذهبية للصحراء إلى قمم جبال الأطلس الوعرة. يمكنك أيضًا زيارة مدينة شفشاون الزرقاء.



التعليقات

لا توجد ردود على هذا المقال ، فلماذا لا تكون الأول؟


  • اضف تعليقا