أهم 5 نصائح للسفر الى مراكش

أهم 5 نصائح للسفر الى مراكش

هناك 5 نصائح للسفر يحتاج كل شخص إلى معرفتها قبل زيارة مراكش ، المغرب. لتجنب الشعور بخيبة الأمل يجب الاستفادة من اتباع هذه  النصائح المهمة. على الرغم من أنني ذهبت إلى مراكش دون معرفة كل هذا ؛ كانت رحلتنا ستكون أكثر سلاسة إذا قمنا بالبحث. لذا من مسافر إلى آخر ، إليك أفضل 5 نصائح للسفر لزيارة مراكش!

صرف العملات في مراكش

يوجد مكان صرف نقود بمجرد الهبوط في مطار مراكش او مطار الدار البيضاء. إذا كنت بحاجة إلى مبلغ نقدي صغير (على سبيل المثال لسيارة أجرة) ، فاستخدم مكان الصرف هذا حيت توجد وكالات صرف العملات في المطار. إذا لم تكن بحاجة إلى أي نقود ، فانتظر حتى تصل إلى وسط مدينة مراكش حيث ستكون الأسعار أفضل بكثير.

نصيحة – يقدم كازينو de marrackech في hivernage بعضًا من أفضل أسعار الصرف في المدينة. يفتح الكازينو في الساعة 3 مساءً ويوجد به مكان للصرافة في الخلف. من الطبيعي أنهم يحاولون إغرائك للمقامرة ولكنك لست مضطرًا لذلك. يمكنك استبدال أموالك ثم المغادرة.

انتقالات المطار

نوصي كل عميل بتنظيم نقل المطار الخاص به مع الفندق أو الفيلا أو الرياض قبل وصولهم إلى مراكش. يقدمون جميعًا هذه الخدمة ، وحتى في أغلى الفنادق لن تدفع أكثر من 300 درهم (127 ريال سعودي) لسيارة تتسع لـ5-6 مقاعد. آخر شيء تريده هو الهبوط ثم قضاء 30 دقيقة في معرفة كيفية الوصول إلى مكان إقامتك والتفاوض على السعر.

طرف داخلي – يقع المطار في جنوب غرب المدينة. يستغرق المطار إلى وسط المدينة حوالي 10-12 دقيقة بالسيارة. إذا كنت تقيم في منطقة منتجع النخيل مراكش ، فستستغرق خدمة نقل المطار من 30 إلى 40 دقيقة حيث تقع منتجع النخيل مراكش في الشمال وعليك عبور المدينة.

أين تقيم في مراكش

اختار الكثير من الناس الإقامة في رياض في المدينة (الجزء القديم من المدينة). يمكن أن يكون الرياض مذهل  من الداخل ويوفر جميع وسائل الراحة الفندقية العادية. ومع ذلك ، بمجرد أن تخطو خارجًا ، تبدو الصورة مختلفة قليلاً. يمكن أن تكون المدينة مزدحمة للغاية خلال النهار وفي وقت متأخر من الليل قد يكون من الصعب العثور على رياضك نظرًا لأن جميع الشوارع تبدو متشابهة وضيقة للغاية. الخيار الأفضل بالنسبة لنا هو البقاء في الجزء الجديد من المدينة (منتجع النخيل مراكش) ثم في الأيام التي تريد فيها زيارة المدينة يمكنك ركوب سيارة أجرة وتستغرق 20 دقائق فقط. يمكنك أن ترى صخب المدينة ولكنك سوف تعود إلى منتجعك  بعد ذلك. منتجع نحبه هو منتجع الدرقاوي  الموجود في منطقة النخيل بجوار طريق المودية الى الدار.

نصيحة – اختار العديد من الأشخاص الإقامة في فلة او شقة في منتجع النخيل الشاملة كليًا لأنها توفر قيمة رائعة. على الرغم من أنها خيار رائع ، فقط كن على دراية بأن معظم هذه المنتجعات ستكون على بعد 20-25 دقيقة من وسط المدينة لكي توفر الأمان ، لذا ستنفق الأموال على سيارات الأجرة في كلا الاتجاهين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تقضي كل ليلة في تناول الطعام في فندقك (نظرًا لأن لديك شاملًا) ، فستفتقد المطاعم الرائعة والرائعة التي تقدمها المدينة. كانت نصيحتنا دائمًا هي البقاء بالقرب من وسط المدينة قدر الإمكان.

استخدام بطاقة الخصم / الائتمان الخاصة بك

يمكنك استخدام بطاقة الخصم / الائتمان الخاصة بك إلى حد كبير في كل مكان في مراكش الآن. تقبل معظم الحانات والمطاعم والمقاهي جميع البطاقات. ستظل الأكشاك الصغيرة تتطلب نقودًا كما تتوقع. يمكنك أيضًا سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي. مرة أخرى ، يعتبر سعر الصرف الأجنبي معقولاً ، لكن سعر كل عملية سحب هو 2000 درهم مغربي ومع ذلك ، يمكنك سحب مضاعفات 2000 درهم في يوم واحد حتى الحد الأقصى لبطاقتك الشخصية.

البقشيش

بالنظر إلى الأجور المنخفضة نسبيًا في مراكش ، يمكن أن تشكل البقشيش نسبة كبيرة من أجر الفرد كل شهر. نظرًا لأن هذه البقشيش أمر طبيعي في المدينة وسيترك السكان المحليون / السائحون وراءهم على افتراض أن الخدمة كانت جيدة. لا يتم إضافة الإكرامية



التعليقات

لا توجد ردود على هذا المقال ، فلماذا لا تكون الأول؟


  • اضف تعليقا